الأساتذة المتدربون يستعدون لاكتساح شوراع الرباط في “مسيرة بيضاء ” يوم الخميس المقبل



بعد إصرار الحكومة على عدم التراجع عن المرسومين اللذين أقرتهُما وزارة التربية الوطنية، والقاضيين بـ”فصل التكوين عن التوظيف” وتقليص المنحة إلى أقل من النصف، اختارت التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين بالمغرب التصعيد في وجه “وزارة بلمختار”، مُقررة النزول يوم الخميس المقبل (17 دجنبر الجاري)، إلى شوارع الرباط في “مسيرة وطنية بيضاء”.

مسيرةُ الخميس المقبل أمام مقر وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، تأتي، حسب دعوةٍ عممتها التنسيقية الوطنية وتوصلت “بوابة المربي” بنسخة منها، للمطالبة بـ”إلغاء المرسومين المشؤومين”، وتنديدا بـ”سياسة الدولة لخوصصة التعليم العمومي”، عبر الدفاع عن “الحق في التعليم المجاني”.

واعتبرت التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين بالمغرب، أن المرسومين “ضرباً صريحاً في قطاع التعليم العمومي لصالح لوبيات التعليم الخصوصي”.

يُذكر أن الأساتذة المتدربين قد خاضوا، خلال نونبر الماضي، مسيرة وطنية أمام مقر البرلمان، للمطالبة بـ”إسقاط مرسومي بلمختار”، كما يقاطعون الدروس النظرية والتطبيقية بالمراكز الجهوية للتربية والتكوين منذ بداية الموسم الدراسي الحالي، مع القيام بوقفات احتجاجية محلية بعدة مدن.


الإبتساماتإخفاء

أحدث المقالات